السبت، 16 مايو 2015

إكيوبويز (Equipoise)

إكيوبويز (Equipoise)
الاسم العلمي: (boldenone undecylenate)
التركيب الكيميائي:
الجرعة المقترحة:
200-800 ملغم الأسبوع
الحياة الفعَالة للمادة: تقريبا 15يوم
Anabolic/Androgenic ratio 100:50

الإكيوبويز يعد ستيرويد متعدد الاستعمالات, ذا نتائج جيدة, إعراض جانبية طفيفة جدا و سعر معقول.
كل ذلك يجعله من الستيرويدات المفضلة للعديد من المستخدمين.



مُلخص عنه:
  • الإكيوبويز يشابه في تركيبه التستستيرون, فهو يصنع بتعديل طفيف على التستستيرون, مفعوله أيضا مشابه و لكن أضعف نسبياً و أقل ضرراً كون خاصَيته الأندروجينية تساوي نصف التستستيرون.
  • يعمل الإكيوبويز بطرق عدة من أهمها الارتباط مع المستقبلات الأندروجينية في العضلة (AR) التي تؤدي إلى نمو العضلة و حرق الدهون.
  • يزيد من تخزين النيتروجين و تصنيع البروتين في العضلات, مما يزيد تخزين البروتين فيها والذي بدوره يزيد من نموها.
  • يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء بشكل أكثر من الستيرويدات الأخرى, الذي بدوره يحسن التدريب و التحمل, عن طريق زيادة ضخ الدم المحمل بالأكسجين للعضلة و إبطاء التكون للحمض اللاكتيكي. لذا فهو يعتبر من الستيرويدات المفضلة لدى رياضيين التحمل أيضا.
  • لا حاجة إلى استعمال مضادات استروجين مع الإكيوبويز إذا استعمل لوحده, حيث أنه تقريباً لا يتحول إلى استروجين كمعظم أنواع الستيرويدات الأخرى, فنادرا تظهر الآثار الجانبية الاستروجينية معه .
  • يؤدي استعمال الإكيوبويز إلى إيقاف إنتاج التستستيرون في الجسم مما يؤثر على القدرة الجنسية أحياناً لذا يفضل إضافة التستستيرون خلال الكورس للحفاظ عليها. و يجب استعمال PCT بعد الكورس لإرجاع الهرمونات الطبيعية في الجسم لمستواها الطبيعي و الحفاظ على الفوائد المكتسبة من الكورس.
  • يعتبر جيدا للدمج في كورسات التضخيم حيث يزيد من الكتلة العضلية الصافية بشكل بطيء و لكن جيد, و من فوائده أيضا انه فاتح للشهية بشكل كبير و ذلك سبب جيد لوحده لإضافته إلى كورسات التضخيم.
  • يعتبر جيداً في كورسات التنشيف حيث انه يحافظ و يزيد على الكتلة العضلية الصافية و معروف عن إضافته الشرايين للعضلات, و بما انه لا يحبس ماء فهو جيد لكورسات التنشيف. الشيء الوحيد الذي يصعب التعامل معه هنا هو انه فاتح للشهية مما قد يؤدي إلى صعوبة الالتزام في النظام الغذائي.
  • يمكن اعتباره بديل جيد للديكا في كورسات التضخيم, لتقليله من الأعراض الجانبية و زيادة عضلات صافية, و بديل جيد للبريمو في كورسات التنشيف, فهو ارخص ثمناً و أقوى فاعليةً.
  • تبدأ النتائج بالظهور جيداً في الأسبوع الثالث من الكورس, لذا يستعمل لفترات طويلة ( 8-12 أسبوع).



بعض الصور لأنواع الإكيوبويز:



تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق