الخميس، 9 أبريل 2015

أنافار (Anavar)


anavar, anavabol, انافارالاسم العلمي:Oxandrolone
التركيب الكيميائي: 5 alpha-androstan-2-oxa-17 alpha-methyl-17 beta-ol-3-one
الجرعة المقترحة: 20-100ملغم اليوم
الحياة الفعَالة للمادة: 8-12 ساعة
Anabolic/Androgenic ratio: 630-322 / 24

الأنافار يعتبر من أأمن أنواع الستيرويدات استعمالاً و أغلاها سعراً, لذا فهو قليل الاستعمال نظراً لوجود بدائل أخرى أقل سعراً وأقوى مفعولاً, و لكنه يبقى ذا صيت قوي نظراً لأمانة استعماله و إعطاءه نتائج مقبولة.


ملخص عنه:
  • الأنافار هو ستيرويد ضعيف أندروجينيا و لكنه قوي بنَائياً, يجعله خيار جيد في كورسات التنشيف, فهو يحافظ على الكتلة العضلية, يزيد من صلابته و قوتها أثناء مرحلة التنشيف.
  • يمتاز الأنافار بجودة نتائجه و بقائها سواء في عملية بناء العضلات أو حرق الدهون, حتى لو كانت النتائج ليست مذهلة فبقائها شيء جيد يتفوق به الأنافار على معظم الستيرويدات الأخرى.
  • على الرغم من انه من الستيرويدات (17AA) إلا انه آمن جداً على الكبد حتى بجرعة 80ملغم اليوم لم يلاحظ ارتفاع كبير في إنزيمات الكبد.
  • له أخف أثر من بين الستيرويدات على الهرمونات الطبيعية (HPTA). حتى انه له أثر إيجابي في مستويات FSH, عامل النمو الشبيه بالأنسولين IGF1, هرمون النموGH و لا يتحول إلى إستروجين. لذا استعماله حتى في فترات الراحة بين الكورسات بجرعات اقل من 10 ملغم لا يؤثر سلبيا على الجسم. ويمكن استعماله لفترات طويلة 4-12اسبوع أو أكثر.
  • بسبب تقليله لنسبة الدهون في الجسم بشكل يفوق معظم الستيرويدات الأخرى و استخدامه بكثرة في كورسات التنشيف, انتشر اعتقاد خاطئ بأن حرق الدهون هو السبب الرئيسي لاستخدام الأنافار , حيث معظم الستيرويدات لها أثر في تقليل نسبة الدهون في الجسم, و لكن استعماله الرئيسي هو المحافظة على الكتلة و القوى العضلية أثناء فترات التنشيف, و هو أيضا يضيف صلابة للعضلة و يساعد في تثبيط الشهية.
  • يستعمل من قبل لاعبي القوى و رافعي الأثقال كونه يزيد القوى دون زيادة الوزن فلا يؤثر في فئات الأوزان.
  • يزيد الأنافار القوى بطريقة غير اندروجينية مباشرة و ذلك عن طريق تحفيز ال phosphocreatine الذي يعد مهم جداً لعملية أعادة صناعة الATPadenosine tri-phosphate و الATP مصدر الطاقة الرئيسي في الجسم للمجهود الغير هوائي anaerobic performance الذي يمتاز بقصر مدته و شدَته العالية.
  • و جعلت له هذه الميِزة مكانا في كورسات التضخيم للراغبين بزيادة قوتهم أثناء الكورس على الرغم انه بحد ذاته ضعيف جداً للضخامة.
  • لا يؤدي استعمال الأنافار إلى إيقاف إنتاج التستستيرون في الجسم كما ذكرنا لذا لا حاجة لاستعمال أي أدوية مضادة إذا استعمل لوحده.
  • المشكلة الوحيدة مع هذا الستيرويد هي سعره العالي, مما يصعب على معظم المستخدمين استعماله بشكل جيد.

بعض الصور لأنواع الأنافار:
أنافار (Anavar)
تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق